كما أننا حرصنا على وجود مكتبة متخصصة في مجال اللغات وعلى رأسها الإنجليزية بحيث تكون عونا للمتعلم والمعلم على حد سواء رغبة منا في تشجيع البحث وحفز القدرات الجادة المتطلعة دوما للمزيد من التحصيل والمعرفة .
قاعات الدراسة :
رغبة في خلق بيئة تعليمية مناسبة وتوفير زمن مشاركة كاف لدراسي اللغة حرصنا على أن تكون قاعات الدراسة :
قاعات فسيحة حديثة ومكيفة
مجهزة بوسائل إيضاح سمعية وبصرية
قاعات متعددة الوسائط لتدريس الصوتيات
لا يتجاوز عدد الدارسين بالقاعة الواحدة 15 دارسا
لغة التعامل داخل المركز :
رغبة في خلق مناخ وبيئة تعليمية محفزة ومتضافرة مع أهداف وغايات المركز تم اعتماد اللغة الانجليزية كلغة للتعامل والتواصل داخل المركز سواء بين المتدربين فيما بينهم أو بين المتدربين وأعضاء هيئة التدريس وبقية الموظفين العامين بالمركز
امتحان تحديد المستوى :
نظرا لتفاوت مستويات المتدربين وتباين مهاراتهم اللغوية ارتأينا أن يخضع الجميع لامتحانات تقييمي يتم من خلاله تحديد مستوى كل متدرب على نحو دقيق ومفصل يساعد من جهة على معرفة المستوى المناسب للمتدرب ويستكشف من جهة ثانية نقاط ضعفه وقواه التي يجب التركيز عليها لاحقا .
الاختبارات الدورية وتقارير المتابعة :
حيث أن الالتزام والمواظبة والمتابعة سر نجاح النشاط التدريبي والعملية التعليمية حرصنا في صقر على إجراء اختبارين وامتحان نهائي بالإضافة إلى تقارير متابعة تشمل مدى التزام المتدرب بالحضور والانصراف والمشاركة والانضباط بالقوانين واللوائح المعمول بها والتي سبق وأن تم الاتفاق عليها مع جهات التابعين لها .
اختبار في نهاية الأسبوع الثالث
اختبار في منتصف الدورة
امتحان نهائي
تقارير متابعة نصف شهرية